smc-europe

LogIn الصفحة الرئيسية الاتصال معنا حولنا
   341 :المشاهدة
       مرکز زراعة الشعر الطبیعی للدکتور تورج مکرمی فی طهران (ایران)-زراعة الشعر بالجراحة وغیر الجراحیة-معالجة تساقط الشعر 

 

العلاج بوسائل اخرى غير الجراحة لتساقط الشعر والصلع

 

للأسف فان العلاج الطبي لا يفيد كافة الاشخاص الذين يعاون من تساقط الشعر. ويجب تناول الادوية طوال العمر. وبالامكان استخدام الادوية تزامناً مع عملية زراعة الشعر. العلاج الطبي لتساقط الشعر هو اقراص (Finastride) ومحلول (Minoxidil) الموضعي.

- فيناسترايد (بروبشيا):وهو دواء يتم تناوله بعد ترخيص من الأخصائي بالامراض الجلدية. وهذا الدواء يستخدم للذكور فقط. ويتعرض نسبة اقل من 2% من الرجال الذين يستخدمون هذا الدواء الى تأثيرات جانبية من ناحية النشاط الجنسي.

- مينوكسيديل موضعي: يقلل هذا المرهم نوعاً ما من تساقط الشعر الشديد، لكنه لن يؤدي الى نمو شعر جديد. ان محلول 5% يكون أقوى من 2%.

- انواع الشعر المستعار. (wig,hair pieces): الشعر المستعار هو في الحقيقة شعر صناعي، ويوضع على فروة الرأس بعدة طرق. أفضل طريقة لوضع الشعر المستعار هي استخدام انواع خاصة من الصمغ. واسلوب آخر وهو طريقة عقد الشعر المستعار (hair weaving المتكون من الأنسجة الصناعية بالشعر الطبيعي. وبالطبع فان نمو الشعر الطبيعي سيؤدي الى خلخلة الشعر المستعار، الامر الذي يتطلب تنظيمه مجدداً كل 5-6 اسابيع. وبصورة عامة فان عملية الشدّ المستمر للشعر الطبيعي سيعرّض الشعر للاضرار والى التساقط الدائم. كما ان التعرّق الدائم لفروة الرأس يؤدي الى انبعاث رائحة كريهة والأضرار بكفاءة الشعر المستعار. وبالرغم من امكانية الاستحمام بالشعر المستعار لكن الرطوبة ستؤدي الى تشويه الشعر المستعار وبالتالي تصبح عديمة الفائدة. وبصورة عامة ينبغي تبديل الشعر المستعار كل 1-2 عامين وصبغه كل ست اشهر.

 

content
حولنا
اسباب تساقط الشعر
معالجة تساقط الشعر
زراعة الشعر-FUT
زراعة الشعر FUE) FIT)
شفط الشحوم
صور المرضي 1
صور المرضي 2
الاسئله الرائجه
الروابط
الاتصال معنا